الرئيسية » » تنظيم المعرض الإقليمي الأول للعسل وتربية النحل بتيفلت

تنظيم المعرض الإقليمي الأول للعسل وتربية النحل بتيفلت

بواسطة Khemisset CITY يوم الأحد، 25 سبتمبر 2011 | 5:39 م

نظم بمدينة تيفلت مؤخرا المعرض الإقليمي الأول للعسل وتربية النحل،الذي تنظمه جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية بتعاون مع عمالة إقليم الخميسات ويهدف هذا المعرض،الذي نظم بتنسيق مع الغرفة الفلاحية لجهة الرباط- سلا- زمور- زعير والغرفة الجهوية للفلاحة والمجلس البلدي لتيفلت،إلى التعريف بالإمكانيات التي يزخر بها الإقليم،وخاصة منطقة تيفلت،في مجال إنتاج العسل ودعم تسويق هذا المنتوج ودعم دخل مربي النحل بالمنطقة. 

وأوضح ابراهيم البلبال، رئيس جمعية البدائل للتربية والتنمية الاجتماعية بتيفلت،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن هذا المعرض،الذي شاركت فيه جمعيات وتعاونيات مختصة في مجال تربية النحل والذين قدموا،على الخصوص،من عين الجوهرة وسيدي عبد الرازق والعرجات وسيدي علال البحراوي والخميسات وضواحي،قدم أجود منتوجات العسل الطبيعي الذي تزخر به المنطقة. وأضاف رئيس الجمعية أن هذا المعرض،الذي أقيم بساحة المغرب العربي،عرف إقبالا كبيرا نظرا لتميز المعرض بتقديم المنتوجات المعروضة في حلة عصرية من تعليب وتلفيف ووفق معايير صحية متعارف عليها. 
 
وأشار إبراهيم البلبال إلى أن مشاريع مخطط المغرب الأخضر ساهمت في تنمية وتشجيع قطاع تربية النحل وإنتاج العسل وعملت على تشجيع مثل هذه التظاهرة الرامية إلى التعريف بمقومات الثروات الطبيعية التي تزخر بها كل منطقة وذلك ضمن مشروع جهوي،تم وضعه في هذا الإطار،لتأهيل قطاع تربية النحل وتوزيع الخلايا العصرية على عدد من التعاونيات وجمعيات مربي النحل وتلقين التقنيات الحديثة في تربية النحل للمربين وتنظيم القطاع. يشار إلى أن هذا المعرض تميز بعرض أنواع مهمة من منتجات العسل كعسل الزهور المختلفة وعسل الليمون وعسل الخزامة وعسل الخروب وعسل الكاليبتوس. وقد اختتمت فعاليات هذا المعرض بحفل تم خلاله توزيع شواهد تقديرية على الجمعيات والتعاونيات المشاركة في هذا المعرض.
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر