الرئيسية » » حملة مجانية لجراحة العيون ستحل باقليم الخميسات

حملة مجانية لجراحة العيون ستحل باقليم الخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 23 سبتمبر 2011 | 5:31 ص

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون حملة لجراحة العيون، وذلك من 26 إلى 29 شتنبر الجاري بالمركز الاستشفائي لعمالة الرباط (مولاي يوسف) والمستشفى المحلي لتيفلت.

وأفاد بلاغ لمؤسسة المهرجان بأن هذه المبادرة، التي ستنظم تحت الرئاسة الفعلية لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، سيستفيد منها حوالي 300 من المرضى المعوزين المنحدرين من جهة الرباط- سلا- زمور- زعير، حوالي 10 بالمئة من بينهم أطفال. وستهم هذه الحملة بالأساس اعتام عدسة العين (الكتاراكت) لفائدة الكبار والأمراض الخلقية (إعتام عدسة العين، والمياه الزرقاء، والحول وتشوهات العين) لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0-15 عاما.

وسيتم التكفل بجميع المرضى من قبل شركاء الحملة (مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ووزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون). ولأسباب تتعلق بالقرب، سيتم التكفل بالمرضى الذين سيستفيدون من هذه الحملة والقادمون من سلا وتمارة والصخيرات والمناطق المجاورة لها بالمركز الاستشفائي لعمالة الرباط (مولاي يوسف).

وبخصوص المرضى المنحدرين من الخميسات ووالماس والرماني ونواحيها، فسيتم التكفل بهم بالمستشفى المحلي لتيفلت. وبهدف إنجاح هذه العملية الإنسانية، قامت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وشركاؤها بتعبئة جميع الموارد البشرية والتقنية واللوجستية اللازمة. وذكر البلاغ بأنه في إطار هذه الشراكة أيضا، تم تنظيم حملتين مماثلتين سنتي 2009 و2010 مكنت أكثر من 500 من المرضى من استعادة بصرهم.

كما ستنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بتعاون مع شركائها، حملتها الرابعة لجراحة العيون خلال الدورة ال11 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش التي ستعقد ما بين 2 و 10 دجنبر المقبل.

ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر