الرئيسية » » غيريتس: لا يمكنني أن أدمر المشوار الرياضي لعادل تاعرابت

غيريتس: لا يمكنني أن أدمر المشوار الرياضي لعادل تاعرابت

بواسطة Khemisset CITY يوم الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011 | 10:40 م

أكد البلجيكي إيريك غيريتس، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أنه لا يسمح لنفسه ب "تدمير المشوار الرياضي" لصانع ألعاب فريق كوينز بارك رانجيرز الإنجليزي، الدولي المغربي عادل تاعرابت، واصفا مغادرته المتسرعة لتجمع النخبة المغربية في مراكش ب " التصرف الطائش ". وقال غيريتس، في حديث أجرته معه المجلة الفرنسية المتخصصة "فرانس فوتبول" في عددها اليوم الثلاثاء، "إن المشكل لم يحل بعد . أريده أن يدرك أنه قام بتصرف طائش(...) إنه لا يزال شابا ،لذلك لا يمكنني أن أسمح لنفسي بتدمير مشواره الرياضي الدولي".

يذكر أن تاريخ إجراء هذا الحوار يرجع إلى يوم 20 شتنبر الجاري، أي قبل توجيه الدعوة من جديد لتاعرابت للانضمام إلى التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي في أفق المباراة الهامة أمام منتخب تانزانيا، المقررة يوم تاسع أكتوبر المقبل بمراكش، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 بالغابون وغينيا الاستوائية. وأوضح غيريتس "عندما كنت صغيرا ارتكبت بدوري أخطاء . بالتأكيد لن أغلق الباب أمامه، إنه سيعود ".

وأضاف "علاوة على ذلك، أنا أحب عادل . هو إنسان مرح ويخلق جوا رائعا داخل المجموعة. إنك في حاجة لشخص من هذا القبيل، هذا بالإضافة إلى موهبته. أنا مستعد للحوار معه ". واعتبر غيريتس أنه منذ تسلمه مهامه على رأس المنتخب الوطني " تم تسجيل تحسن واضح خاصة على مستوى خط "الدفاع" و"التنظيم". لم تستقبل شباكنا سوى هدفا واحدا في المباريات الخمس ضمن هذه التصفيات. الكل يقوم بوظيفته على أكمل وجه ".

وأكد "يمكنني قياس كل الأشياء التي تغيرت منذ وصولي، وهذا يشكل مصدر ارتياح كبير. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا تدخر أي جهد، واللاعبون أحسوا بالتغيير. والتواصل بيني وبينهم على أحسن ما يرام".
واعتبر غيريتس"أنه كان بإمكان المنتخب المغربي حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم في الجولة الماضية ببانغي أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى حيث أهدر فوزا كان في المتناول لكنه اكتفي بالتعادل (0-0).

جريدة المنتخب 


ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر