الرئيسية » » حوالي 8400 شرطي لتأمين مباراة الأسود ضد تانزانيا

حوالي 8400 شرطي لتأمين مباراة الأسود ضد تانزانيا

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 30 سبتمبر 2011 | 6:28 م

إجراءات أمنية مشددة ستوافق مباراة المغرب ضد تانزانيا المقررة يوم تاسع أكتوبر المقبل برسم الجولة الأخيرة من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2012. كيف ذلك؟ السلطات الأمنية حددت مبدئيا عدد العناصر التي ستكلف بضبط الجوانب الأمنية للقاء في 8400 عنصر سيتم توزيعهم داخل الملعب وفي المناطق المحيطة به لضمان مرور المباراة في أجوء هادئة. 

هذا العدد سيتم توفيره، حسب مصدر مطع، من خلال الاستعانة بتعزيزات أمنية من بعض المدن المجاورة. السلطات الأمنية بعاصمة النخيل وضعت خطة «محكمة» لمنع حصول أية انفلاتات على هامش الاحتفالات التي ينتظر أن تعم المدينة في حالة التأهل إلى الكأس الإفريقية على غرار الاحتفالات التي حصلت بعد الفوز التاريخي على المنتخب الجزائري برباعية.الأمن الخاص سيقوم بدوره بمهمة محورية في تنظيم المباراة. الاجتماع التي عقدته اللجنة التنظيمية للمباراة أول أمس بمراكش بحضور السلطات المحلية ومسؤولي عدد من الأجهزة الأمنية تم خلاله الكشف عن تكليف حوالي 400 رجل أمن خاص بالانتشار في المنصة الرسمية ومنصة الصحافة ومنع بعض أوجه الفوضى التي شهدتها المنصة الأولى في المباراة ضد الجزائر، من خلال اعتماد توزيع أكثر تنظيما للعناصر المذكورة وتزويدها بتعليمات مشددة من أجل اقيام بمهمتها على أكمل وجه.

«هدفنا تحسين مستوى الجودة في التنظيم واستقبال الجمهور» هذا ما أكده مصدر جامعي. هدف سيتم تحقيقه من خلال تحسين ظروف استقبال الجماهير المحلية والقادمة من المدن المجاورة لمدينة مراكش.

الجمهور الوافد من المدن الاخرى عبر القطارات، خصصت له محطة البيضة على بعد8 كيلومترات من المركب الرياضي،حيث ستجري أطوار المباراة،حيث تم تجهيز المحطة بمختلف التجهيزات الضرورية من مراحيض ومواقع بيع الماكولات الخفيفة، مع تخصيص 100 حافلة لنقل الوافدين من المحطة المذكورة،اتجاه فضاأت الملعب،على ان يتم ارجاعهم اتجاه المحطة مباشرة بعد انتهاء المباراة.

الجمهور الذي سيحج إلى الملعب قادما من أحياء المدينة، ستخصص له حافلات مجانا، تفاديا للاختناق الذي شهدته المباراة السابقة، فيما حددث أثمنة بيع المأكولات الخفيفة في مبالغ مناسبة لا تتجاوز 10 دراهم،على أن تتوفر فيها كل الشروط الصحية


ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر