الرئيسية » » الخميسات : حركة 20 فبراير في مسيرة الصمود و التحدي

الخميسات : حركة 20 فبراير في مسيرة الصمود و التحدي

بواسطة Khemisset CITY يوم الأحد، 7 أغسطس 2011 | 8:12 ص

بدعوة من حركة شباب 20 فبراير نظمت مسيرة شعبية حاشدة بمدينة الخميسات، يوم السبت 6 غشت 2011 على الساعة 22:30 مساء، تحت شعار:" مسيرة التحدي والصمود ". انطلقت المسيرة من أمام الدوار المروري إبن سينا في إتجاه الشارع الرئيسي للمدينة " محمد الخامس " عبرساحة المسيرة مرورا من أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل و شارع المقاومة وشارع بئر أنزران بحي السلام، و إنتهت المسيرة بكلمة إختتامية من أحد أعضاء الحركة على الساعة الواحدة و النصف ليلا.

وقد صدحت حناجر مناصري الحركة منددين باقدام السلطات المحلية بالخميسات على جلب أشخاص من مدينة تيفلت و بعض الجمعيات المدنية لمواجهة الحركة. وكذلك طلبوا بإطلاق سراح المعتقلين المتبقين علي إثر أحداث 24/23 فبراير، ولم تخرج الشعارات والهتافات واللافتات عن دائرة المطالب المألوفة لدى الحركة، وهي المطالبة بإسقاط الفساد، وتغيير الدستور، وإسقاط الحكومة، وحل البرلمان، وتحرير الإعلام، وإستقلال القضاء، والمساواة بين الرجال والنساء في كافة الحقوق، وركزت المسيرة أيضا على بعض الانشغالات والهموم الحياتية اليومية لدى المواطنين، مثل غلاء أسعار المعيشة، وتدهور الخدمات في المرافق العمومية، كالصحة والتعليم. وسط عنوان كبير هو الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. وقد عرفت هذه المسيرة مشاركة بعض المفرج عنهم حديثا إحتجاجا على إعتقالهم ضلما و تعذيبهم في مخفر الشرطة كما جاء على لسان أحد المشاركين.


وكادت الأمور أن تتطور للأسوأ لولا تدخل رجال الأمن في اللحظة المناسبة، حين تجددت المواجهة و الملاسنات الكلامية بين بعض أنصار حركة 20 فبراير و المناوئين لها، الذين كانوا يحملون صور العاهل المغربي، وذلك بشارع محمد الخامس و أمام مؤسسة طه حسين، مرددين النشيد الوطني بشكل متكرر، فيما أنصار حركة 20 فبراير رفعوا العلم الوطني و شعار" عاش الشعب، عاش الشعب ". 

الخميسات سيتي - متابعة
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر