الرئيسية » » فرح البقالي من الخميسات تفوز بالرتبة 3 لجائزة محمد السادس في حفظ القرآن

فرح البقالي من الخميسات تفوز بالرتبة 3 لجائزة محمد السادس في حفظ القرآن

بواسطة Khemisset CITY يوم الخميس، 18 أغسطس 2011 | 1:48 ص

تم الإعلان، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، عن أسماء الفائزين بالمسابقة النهائية لجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده لسنة 1432ه/2011م، وذلك خلال حفل اختتام هذه التظاهرة التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

فقد فازت فرح البقالي من مدينة الخميسات بالجائزة الثالتة في الفرع الثاني الخاص بتجويد القرآن الكريم بالطريقة المغربية مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل، فاز بالجائزة الأولى عزيز عجاج من برشيد، وبالجائزة الثانية سلمى بونعمان من الدار البيضاء. وتم في ختام هذا الحفل الذي تميز بتقديم تلاوات نموذجية للقراء والحفاظ الثلاثة الأوائل في فروع المسابقة، توزيع جوائز تحفيزية، نقدية وأدبية، على الفائزين.

نبذة عن حياة فرح البقالي

جمعت بين الحسنيين : حفظ القرآن والتفوق الدراسي. ترجو زيارة الديار المقدسة وأمنيتها أن تصبح أستاذة جامعية. صغيرة لكن عصاميتها كبيرة وآخر كتاب قرأته هو «الفتاوى الكبرى» لابن تيمية. فازت بثلات مسابقات إقليمية في الحفظ والقراءة بالمغربية والمشرقية.

فرح البقالي من مواليد 1998 صغيرة السن وكبيرة في العطاء، كيف لا وهي حاملة لكتاب بالله تعالى، بدأت المشوار وسنها لا يتجاوز 7 سنوات، وختمته بعد 3 سنوات. اعتمدت فرح برنامجا يوميا يمزج بين مراجعة الدروس والحفظ، وتتوجه مباشرة إلى المسجد على الساعة الخامسة بعد الزوال. تقوم بمراجعة أسبوعية تتمثل في عشرة أحزاب، ومراجعة يومية تقتصر على خمس أحزاب. ولا يؤثر برنامج حفظ القرآن على التحصيل الدراسي لفرح فهي الأولى في الترتيب الدراسي، وفي أيام الدراسة تعمل على تقسيم وقتها بين الدراسة وحفظ القرآن الكريم، إذ تقوم بحفظ القرآن الكريم بعد صلاة المغرب، ومن صلاة المغرب إلى حدود صلاة العشاء، وحتى بعد صلاة الفجر، أما وقت الدراسة والواجبات المدرسية، إما بعد وقت صلاة العشاء، أو في أوقات الفراغ، من الساعة 12 إلى الثانية بعد الزوال.

اهتمام فرح منصب على قراءة القرآن وتجويده، كما تحب قراءة الكتب الدينية والقصص القصيرة، والكتاب الأخير الذي قرأته هو كتاب الفتاوى الكبرى لابن تيمية، وهذا لا يمنعها من متابعة بعض البرامج التلفزية مثل فضفضة ومواهب في تجويد القرآن.
ترعرعت فرح في الوسط العائلي، ساعدها كثيرا على حفظ القرآن، فالأب هو المشرف على أحد الكتاتيب لحفظ القرآن الكريم بالخميسات، أخوه الأكبر حامل لكتاب الله ثم أختها الكبير أيضا، وفرح هي ثالث إخوتها، والأخ الآخر هو في طور إتمام القرآن. تقوم فرح بمساعدة والدتها في أشغال البيت، وتحلم بان تؤدي مناسك الحج، وتصبح أستاذة جامعية إن شاء الله. الأب الذي يفرح عندما يشاهد فرح وهي التي لم تكمل 13 سنة، يشرف على كتاب ويستفيد من حفظ القرآن حوالي 117 طفل، موزعين على مجموعات منهم من يحضر بشكل يومي ومنهم من يحضر مرة في الأسبوع. الحفظ بالمسجد مختلف كثيرا على الحفظ بالبيت، حسب أب فرح الذي يؤكد على ضرورة أن يستمع الأطفال بتوازن ما بين الحفظ واللعب ومراجعة الدروس.

فرح شاركت في عدة مسابقات، واحتلت الرتبة الأولى 3 سنوات متتابعة على الصعيد الإقليمي سواء في حفظ 60 حزب أو 5 أحزاب بالطريقة المشرقية أو 5 أحزاب بالطريقة المغربية.

الصورة : وزير الاوقاف و الشؤون الاسلامية أحمد التوفيق يسلم جائزة لأحد المتفوقين

الخميسات سيتي - متابعة
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر