الرئيسية » » مسرحية "نهضرو... ما بقى ما يتخبى" بالخميسات

مسرحية "نهضرو... ما بقى ما يتخبى" بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 26 أغسطس 2011 | 7:07 م

تحل فرقة المسرح البلدي بمدينة تازة، يوم الجمعة، بمدينة الخميسات، لعرض مسرحيتها الجديدة «نهضرو... ما بقى ما يتخبى»، من إخراج عبد الحق بوعمر وتأليف نور الدين بن كيران، في إطار الجولة الفنية التي ستقوم بها في عدة مدن مغربية.

ويأتي هذا العرض المنظم ابتداء من العاشرة ليلا بقاعة العروض دا ر الشباب 20 غشت ، بعد عروض سابقة للمسرحية احتضنتها مدن مراكش وأكادير وتطوان، على أن تتواصل لاحقا بمدن أخرى. وأشار عبد الحق بوعمر، في اتصال هاتفي بالصباح، أن العرض المسرحي يحمل عدة رسائل هامة تخص الحد من العنف الأسري بجميع أشكاله، مضيفا أن المسرحية تعتمد «اللوحات الفنية والتشخيص المتميز والموسيقى المعبرة بالإضافة إلى الملابس، التي تشكل عناصر ساهمت في نجاح هذا العرض المسرحي».

وأوضح أن عرض تطوان، سبقه تكريم محمد بناني، أحد رواد الحركة المسرحية بمدينة تازة ومؤسس فرقة اللواء المسرحي في ستينات القرن الماضي، المقيم حاليا بتطوان منذ أواسط السبعينات، بحضور نقاد ومهتمين وممثلي المجتمع المدني بجهة تطوان طنجة.

ونظم العرض بتعاون مع جمعية «تاوازة» لمناصرة المرأة بتطوان، ويعتبر الثالث في جولة المسرحية التي يشخصها مؤلفها ومخرجها ووجوه شابة من بينها فاتحة الحيمر وعبد اللطيف الجزاري ورشيد الفناسي وموني الدبي وسهام الكبير وسليمة بنقدور، فيما وضعت لهم الملابس، سعاد بوعمر.

تتحدث المسرحية عن عوالم متباينة تمتزج فيها الفرجة بالرسائل العميقة، وهي بمثابة سفر بين دروب الحياة المتشعبة، حيث رحمة وتلايتماست وعربية، شخوص المسرحية، يسقطن ضحايا عنف شديد من قبل معنفيهم، ما يؤثر على قدراتهن النفسية والعقلية ويسجنهن في قوقعة التخويف والترهيب.
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر