الرئيسية » » عمرة 2011 من دون الزعماء العرب

عمرة 2011 من دون الزعماء العرب

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 19 أغسطس 2011 | 12:54 ص

في سابقة فريدة من نوعها تخلوا مناسك العمرة لهدا العام من اسماء الزعماء العرب .. فكل زعيم وحاكم مشغول هده الايام بالبحث عن  طرق لتحويل الربيع العربي الى خريف . فلقد كانت المملكة السعودية على امتداد عقود طويلة قبلة لكافة الزعماء والقادة العرب ممن كانوا يحبون تاديت مناسك العمرة وقد كانت تتلقى كل عام طلبات بزيارة خاصة لزعيم عربي قصد العمرة او الحج والدي يحج هو وجيش عرمر من افراد اسرته وحاشيته ناهيك عن عدد لا يستهان به من حرسه الشخصي سواء الدي يصاحبه معه او الدي يخصصه له خادم الحرمين واي خادم.

يخيل لك للوهلة الاولى ان هدا الرئيس داهب للحرب او فتح مكة ام القرى .. لقد كان حج وعمرة الزعماء العرب فيما مضى موضة وبريستيج رئاسي وخاصة في رمضان . لكن رمضان هدا العام جاء ليكسر هده القاعدة .. رمضان هدا العام جاء بعنوان مفاده – العمرة من دون زعماء العرب.

ومن كثرة حرص هؤلاء على تاديت مناسك العمرة كل عام تقريبا فانهم يحرصون على ان تكون صورهم وهم بلباس الاحرام  في صدر صفحات اهم صحفهم الوطنية الى درجة ان هده الصورة والتغطية الاعلامية التي ترافقها، تفوق صور اولئك الزعماء وهو يهتمون بشعوبهم .. لكن ما لا يعلمه البعض منهم ان داك الزخم الاعلامي المرافق لهم اثناء تاديتهم لمناسكهم يفقد ويفرع هده الركن الاسلامي قدسيته ويحوله الى مجرد واجهة لاظفاء نوع من الرواحانيات والقداسة على شخص الزعيم { طبعا ليس عادل امام } ويبعده كل البعد عن الخشوع ان كان يخشع اصلا ..

 *و من بين الزعماء العرب الدين تخلو بزز منهوم عن موضة العمرة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك الدي كان قد ادى مناسك العمرة عدة مرات وكان آخرها في مارس 2009 بعد وفاة حفيده بدعوة من العاهل السعودي، حيث سافر مع العائلة إلى البقاع المقدسة... { لتغير الجو}. وقد اعرب مقربون منه انه كان  ينوي تاديت العمرة في رمضان الحالي ، وهناك من قال إنه اعتمر بعد خلعه مباشرة . الله الله شفتو التقوة كيف دايرة .
 * أما الرئيس اليمني المحروق ، المتواجد حاليا بالعربية السعودية، فلم يعلن نيته أداء العمرة هدا العام كما اعتاد سابقا، ومن غرائب هدا المحروق انه دات مرة  أدى عمرة مثيرة للاستغراب في العام 2004، حيث اتجه صوب جارته السعودية  مشيا وبرا إلى البقاع المقدسة، ووصفها اعلامه الرسمي انداك بالملحمة المقدسة، ووصفها أتباعه بالحدث الذي لا ينسى.{ وبآآآآآاز.. اتقول السيد حرر فلسطين من ليهود}  
* الغرابة لا تقف عند علي عبد الله طالح ، بل سبقه رفيقه في درب{ التاديكتاتورية }
الامر يتعلق بزين الهاربين بن علي الدي كان حسني مبارك ادى اراد ان { يدلعه } يقول له يا زينو يا حبيبي طبع رؤساء فيما بينهم . قلت ان زين العابدين المخلوع في احدى خرجاته المقدسة فالمسكين لم يقدر على فراق حبيبته الكوافورة فاصطحب معه زوجته الامورة ليلى الطرابلسية  بل اكثر من دلك اخد معه { قشلة } وشلة من صديقات زوجته .. { اوى  مابقاتش هدي عمرة ولات حمام ديال لعيلات اسي رايس }
* اما ملك ملوك افريقيا وعميد الحكام العرب و .. و ... و .. و صاحب لازمة زكة زنكة ، الدي كانت تصفه قنواته التلفزيونية بحامي الدين الاسلامي ولا تتوقف عن وصف محاسنه ، يبدوا انه هدا العام مشغول بالجهاد ضد الحملات الصليبية وضد الجردان المقملين حسب رأيه.
وللقدافي قصص مع العمرة والحج فقد شهد  الليبيون في السنوات الأخيرة رفع نصيبهم في العمرة والحج بعد أن كان العقيد معمر القذافي يعتبر البقاع المقدسة مستعمرة سعودية .  هدا هو القدافي.

وفي الاخير جدير بالدكر ان كل الرؤساء والملوك العرب من دون استثناء ، ومنهم الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، والجزائري هواري بومدين ، والسوري حافظ الاسد كانوا يؤدون مناسك العمرة منذ القديم ، وهو الشئ الدي صار عليه سلفهم . ولكن ما يميز عمرة 2011 أنها من دون خلت من زعماء عرب.
.. الحاصول مايدوم غير المعقول .. لي بغاها كولها اخليها كولها

يوسف المتمرد
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر