الرئيسية » » "انانيموس" تتوعد مارك زوكربرغ بإختراق و تدمير الفايس بوك في 5 يونيو

"انانيموس" تتوعد مارك زوكربرغ بإختراق و تدمير الفايس بوك في 5 يونيو

بواسطة Khemisset CITY يوم السبت، 13 أغسطس 2011 | 7:29 ص

إشتكى العديد من رواد الفايس بوك طيلة الايام الماضية من تعطيل العديد من الخيارات على الفايس بوك منها خاصية فتح و غلق الحساب و خاصية الشات و الكتابة على الحائط.

ويعود هذا المشكل التقنى الذي يعرفه الموقع نتيجة تعرضه لهجمات متسلسلة لاختراق من قبل مجموعة من الهاكرز تدعى "انانيموس" ضمن العملية المسماة ب "operation payback" و هي رد إنتقامي منها على الاعتقالات التي طالت بعض أفرادها بنيويورك الأسابيع الماضية و التحقيق معهم من طرف الشرطة الدولية و حلف الناتو على إثر بعض الاختراقات التي قاموا بها لعدة مواقع إلكترونية حساسة كموقع مجلس الشيوخ الامريكي و موقع الناتو. و كان أخر إختراق قامت به كان لموقع الجيش السوري دعما منها لإرادة الشعب هناك. و أشارت المجموعة في وقت سابق عن تعامل موقع الفايس بوك مع بعض الاجهزة الاستخباراتية و عدم إحترام الخصوصية.

و قال البيان الذي أصدرته المجموعة على اليوتوب بأنهم سيخترقون الموقع يوم 5 يونيو القادم. بسبب ما أسموه خيانة الفايس بوك لبيانات المشتركين، ومقاسمتها مع عدد كبير من الحكومات والأنظمة ، و إدعت أن الموقع راسل أجهزة أمنية في مصر و سوريا بمعلومات عن مدونين و ناشطين سياسيين قاموا بإنشاء صفحات تفاعلية مناهضة لأنظمة الحكم في البلدين .
"فكروا بالامر للحظة و استعدوا لليوم الذي سيسجل في التاريخ , الخامس من نونبر2011 , هذا عالمنا الان , نحن موجودون بدون جنسية و بدون انحياز ديني "
و جاء أيضا في هذا البيان الذي وجهت من خلاله تحذيرات للمستخدمين للموقع قائلة: " نأمل أن يستجيب سكان العالم لتحذيرنا، معلوماتكم فى الاتصال غالية جد.  ولذلك سيتم تدميرها، ودعوا إلى انضمام الهاكرز لهم لقتل الفايس بوك". على حد تعبيرهم. وأكدوا أن ما يقوم به المشترك على الموقع يبقى في قاعدة بيانات خاصة به بغض النظر عن اختيارك للخصوصية، وعملية حذف حسابك الخاص عملية مستحيلة، حتى لو تم حذفه، فستظل بياناتك موجودة لديهم ويمكنهم استخدامها او بيعها فى أى وقت. للوكالات التجسيسة ومنها  "whitehat infosec"، وقالوا إنها تعمل مع الحكومات الدكتاتورية. كما  فندوا الادعاءات الكاذبة اللتي تدعي فيها الفايس بوك بتقديم مبلغ 500 دولار لكل من يجد  ثغرة في الموقع مأكدين انهم قدمو اكثر من ثغرة, دون الحصول على شئ.

 وفي أخر تصريح لمجموعتهم على تويتر قالوا " إذا كان بعض أعضائنا يخططون للهجوم على الفايس بوك ، فهذا لا يعنى بالضرورة أن المجموعة تتفق مع هذا الهجوم. "

 ولم يصدر أي بيان او تصريح من موقع الفايس بوك في أي وسيلة إعلامية تقنية، حول هذا التهديد القادم.

 إبراهيم - الخميسات سيتي

موقع المجموعة


http://www.whatis-theplan.org


ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر