الرئيسية » » الجالية المغربية في ضوء الدستور الجديد : شعار مهرجان المهاجر بالخميسات

الجالية المغربية في ضوء الدستور الجديد : شعار مهرجان المهاجر بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الخميس، 11 أغسطس 2011 | 7:53 ص

في إطار الاحتفاء باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، نظمت جمعية المغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، بالخميسات مهرجان "المهاجر" تحت شعار "الجالية المغربية في ضوء الدستور الجديد". وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم الخميسات، إلى ترسيخ الاحتفال بهذا اليوم الوطني لدى الأجيال وإشراك الجالية المغربية في عجلة التنمية المحلية بغية النهوض بمدينة الخميسات وساكنتها والرقي بها.

وتميز حفل افتتاح هذا المهرجان بتنظيم لقاء تواصلي مع الجالية المغربية تطرق فيه المشاركون إلى مضامين الدستور الجديد ولاسيما فصوله الأربعة المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية لهذه الفئة. وأكدوا أن هذا الدستور يعد "ثورة في تاريخ المغرب الحديث" ستنعكس إيجابا على كل مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، مشيرين إلى أنه أتاح لمغاربة العالم حق التصويت والمشاركة السياسية انطلاقا من بلدان الإقامة.

واعتبروا الدستور الجديد بمثابة "ميثاق جديد" بين الملك والشعب ويرقى إلى مستوى تطلعات جيل جديد من أجل بناء مغرب الديمقراطية والحداثة والتعددية والفرص المتكافئة واحترام حقوق الإنسان. وتطرقوا إلى مختلف المشاكل والصعوبات التي تواجه أفراد الجالية المغربية عند عودتهم إلى أرض الوطن لاسيما فيما يتعلق بتعقيد المساطر الإدارية المتعلقة بالاستثمار بالمغرب.

وسيختتم هذا المهرجان، مساء اليوم، بتنظيم أمسية فنية ستحييها فرق موسيقية في فن الأمداح النبوية.

برنامج اليوم : 11/08/2011

 -  16 زوالا دار المواطن : 

ورشة صياغة بيان أبناء المهاجرين الذي سيرفع إلى مجلس الجالية المغربية بالخارج. و الهيئات المسؤولة .

- 22  ليلا  منصة حي السلام :
سهرة فنية
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر