الرئيسية » » المغاربة يستهلكون 18 مليون بيضة يوميًا خلال رمضان

المغاربة يستهلكون 18 مليون بيضة يوميًا خلال رمضان

بواسطة Khemisset CITY يوم الاثنين، 15 أغسطس 2011 | 6:56 م

أوضح مصدر من الجمعية المهنية لقطاع الدواجن أن وحدات إنتاج البيض، التي يفوق عددها 233 وحدة إنتاجية، تشهد انتعاشا كبيرًا في رمضان. مضيفا أن "هذا مرتبط بالارتفاع الكبير لهذا المنتوج في الأوساط الشعبية على وجه الخصوص، فالمغاربة يستهلكون ما يزيد عن 4،14 مليار بيضة في العام الواحد، بينما يفوق استهلاكهم 540 مليون بيضة في شهر رمضان لوحده"، مضيفا "العادات الاستهلاكية للمغاربة تتغير بشكل كبير خلال هذا الشهر الفضيل، حيث يركزون على استهلاك المنتجات المغذية والبيض واحد من هذه المنتجات".

وأشار المصدر نفسه إلى أن معدل استهلاك المغاربة من البيض يظل بعيدا عن المعدلات المسجلة في العديد من الدول كفرنسا التي يفوق فيها هذا المعدل 250 بيضة، وأميركا التي يبلغ بها 323 بيضة للشخص الواحد في السنة، واليابان بنحو 324 بيضة في السنة لكل ياباني. وقال "القيمة الإجمالية لما يستهلكه المغاربة من البيض، الذي يبلغ معدل سعره النهائي للمستهلك درهم واحد، تفوق في السنة الواحدة 4.14 مليار درهم (552 مليون دولار)، منها 13 % تستهلك في شهر رمضان لوحده أي ما يقابل 540 مليون درهم (72 مليون دولار)، وهو ما يؤشر على أهمية هذا الشهر الكريم في إنعاش هذا القطاع".
 
 أكد مصدر مسؤول من جمعية منتجي البيض في المغرب أن معدل استهلاك المغاربة من البيض يتضاعف نحو 100 % خلال شهر رمضان. وأوضح المصدر أن الإحصائيات التي تتوفر عليها الجمعية، تؤكد أن استهلاك المغاربة يفوق 540 مليون بيضة في رمضان أي بمعدل 18 مليون بيضة في اليوم، مقابل معدل يومي لا يتجاوز 10.8 مليون بيضة خلال الأيام العادية.
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر