الرئيسية » » تقرير حول لقاء اتحاد الخميسات و الوداد البيضاوي هذا المساء

تقرير حول لقاء اتحاد الخميسات و الوداد البيضاوي هذا المساء

بواسطة Khemisset CITY يوم السبت، 20 أغسطس 2011 | 6:43 م

يبدأ فريق الوداد البيضاوي رحلته في الدوري المغربي الإحترافي للنخبة بميدانه حيث يستضيف الاتحاد الزوموري للخميسات العائد لقسم الأضواء بعد موسم وحيد قضاه بدوري الدرجة الثانية . و يرشح الجميع الفريق الأحمر للفوز بلقب أول دوري إحترافي في تاريخ المغرب بالنظر لتركيبته البشرية القوية والتي لا توجد في أي فريق منافس . 

ويتألق الفريق في منافسات دوري أبطال إفريقيا رغم فشله في الفوز بميدانه على الترجي التونسي واكتفائه بالتعادل، لكن الطريقة التي عاد بها للقاء بعد تلقيه هدفين يجعل كل الفرق المغربية تخشى الهجوم الأحمر المرعب والذي يضم عدة وجوه بإمكانها صنع الفارق في أي لحظة .ويقود الكونغولي فابريس أندوما الكتيبة الهجومية رفقة محسن ياجور وياسين لكحل ويوسف القديوي ومصطفى العلاوي ومعاوي، وخلفهم وسط ميدان قوي يضم محمد بنرابح و سعيد فتاح وأحمد أجدو .

ويبقى مشكل الدفاع يؤرق الفريق البيضاوي بعد تلقيه عدة أهداف في بداية الموسم آخرها كان هدفين أمام الترجي، ويسعى المدرب دوكاستيل لإيجاد تركيبة بشرية قارية تؤمن الدفاع الأحمر بشكل جيد حيث يتوفر على أسماء كبيرة لكنها ترتكب أخطاء بدائية والبداية بالحارس الدولي لمياغري المتألق دوليا والمهزوز محليا، كما يشكو الفريق من غياب ظهير أيسر متخصص حيث يتكلف الشاب مراد لمسن بالمهمة، بينما متوسط الدفاع في حاجة لثنائي منسجم بين الثلاثي بن كوجان ويوسف رابح وهشام العمراني .

وسيكون فريق الإتحاد الزموري للخميسات أمام محك حقيقي لمعرفة قدرته على الحفاظ على مكانته هذا الموسم وعدم تكرار تجارب المصعد السابقة.

واحتفظ الفريق الزموري بأغلب اللاعبين الذين حققوا الصعود كبلبكري وشوقي يعيش ولمرابط والضعيف كما ضم بعض اللاعبين كأحمد الشامي وعبد الله أركاز والفاضيلي في أفق تكوين فريق شاب ومنسجم قادر على مقاومة إعصار البطولة الإحترافية .

وكان الفريق تعاقد في بداية الموسم مع المدرب عزيز الخياطي، لكنه عاد وعين ابن الفريق لمخنتر مدربا رسميا ويساعده عزيز الكراوي المعتزل حديثا، قبل أن يستقر على تعيين الإطار المغربي مصطفى الضرس مدربا ويساعده الثنائي لمخنتر والكراوي .

كما تلقى الفريق الزموري عدة هزائم في المقابلات الإعدادية وهو ما يخيف أنصاره ويخشون أن يعود الفريق من حيث أتى، ويطالبون بتعزيز صفوفه واستقدام لاعبين قادرين على مجابهة دوري المحترفين.


المواجهة ال 25 بين الوداد الرياضي و اتحاد الزموري للخميسات

اللقاء الذي سيجمع ليلة اليوم نادي الوداد الرياضي بضيفه و ضيف أول بطولة إحترافية نادي اتحاد الزموري للخميسات هو اللقاء رقم 25 بين الفريقين منذ بداية الدوري المغربي لكرة القدم قبل 39 سنة.  أول مواجهة بين الطرفين كانت خلال موسم 1972 / 1973 حيث انتهى اللقاء بالبيضاء بحصة هدفين في كل مرمى في حين انتهى لقاء الخميسات بالتعادل السلبي.

أما بخصوص آخر مواجهة بين الفريقين فقد كانت قبل الموسم الماضي - موسم 2009 / 2010 - حيث انتهى لقاء الإياب بالخميسات بفوز المحليين بهدف يتيم في حين كان لقاء الذهاب بالبيضاء قد انتهى بفوز الوداديين بهدفين لهدف واحد. 
 
الوداد الرياضي - اتحاد الخميسات : الأرقام قبل الأقدام

بلغة الإرقام فاز كل فريق في 5 مواجهات في حين انتهت المواجهات ال 14 المتبقية بالتعادل بين الطرفين. في ما يخص الأهداف، فقد عرفت المواجهات ال 24 السابقة تسجيل 31 هدفا، أي بمعدل 1.29 هدف خلال كل لقاء.

الفريق الودادي سجل 15 هدفا منها 11 بالبيضاء و 4 بالخميسات، في حين سجل اتحاد الخميسات 16 هدفا منها 7 بملعبه و 9 بمركب بالدار البيضاء. 
 
الأسبوع: 1

المركب الرياضي محمد الخامس

25°C

الحكم : رشيد بوالحواجب

مباراة ذهاب

المغربية الرياضية  
 
الساعة : 22:30
الخميسات سيتي - متابعة
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر