الرئيسية » » مدينة الخميسات تودع في موكب جنائزي مهيب أحد ضحايا فاجعة كلميم

مدينة الخميسات تودع في موكب جنائزي مهيب أحد ضحايا فاجعة كلميم

بواسطة Khemisset CITY يوم الثلاثاء، 2 أغسطس 2011 | 3:19 ص

أقلّت صباح يوم الاثنين 1 غشت 2011 أربع طائرات عسكرية جثامين 74 من ضحايا ما بات يُعرف بفاجعة كلميم، وتوجهت الطائرات الأربع نحو مدن القنيطرة ومراكش وفاس والدار البيضاء، فيما تُنقل جثامين ستة آخرين عبر سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية في اتجاه مدن طانطان والعيون.

هذا وشيعت مدينة الخميسات اليوم الإثنين في موكب جنائزي مهيب جثمان العريف الاول أحمد الهدام أحد أبنائها البررة الذي كان من ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية على مقربة من كلميم . وانطلق الموكب من بيت أهل الفقيد .وقد استأثر الحادث باهتمام سكان مدينة الخميسات الذين توافدوا في تجمع حاشد سواء عند خروج جثمانه من بيت أهله في اتجاه المصلى و لدى تشييع جثمانه الى مثواه الأخير بمقبرة سيدي غريب. وفي أجواء من الرهبة والخشوع ، جرت مراسم الدفن وسط هذا الجمع الحاشد الذي تليت خلاله آيات من الذكر الحكيم وتوجه الحاضرون بعدها بالدعاء الصالح ترحما على كافة الشهداء الذين سقطوا في حادث الطائرة المأساوي سائلين الله لهم الرحمة والغفران في هذه الليلة المباركة من إطلالة شهر التوبة والعبادة والصيام.



وقد تكفلت مؤسسة الحسن الثاني لقدماء العسكريين بكل الترتيبات و إجراءات النقل من مدينة القنيطرة الى مسقط رأسه بالخميسات، وبعد تقديم التعازي تم نقل جثمان الفقيد من بيت أهله الى المصلى عبر سيارة إسعاف التابعة للوقاية المدنية، وحمل نعشه من طرف الجنود التابعين للمؤسسة إلى المصلى وبعدها إلى مثواه الاخير. وقد حضر مراسيم العزاء و التشييع عامل إقليم الخميسات حسن فاتح و باشا المدينة و المسؤولين العسكريين و المسؤول الاقليمي عن الدرك الملكي و عدة شخصيات مدنية.

يذكر أن طائرة عسكرية من طراز "سي 130" تابعة للقوات الملكية الجوية, تحطمت يوم الثلاثاء الماضي إثر اصطدامها بأحد الجبال القريبة من كلميم مما خلف مقتل 81 شخصا.

الصورة : محمد بيتش

المزيد من الصور
الخميسات سيتي - متابعة
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر