الرئيسية » » سكان جماعة احد البراشوة يحتجون على حرمانهم من البقع الأرضية

سكان جماعة احد البراشوة يحتجون على حرمانهم من البقع الأرضية

بواسطة Khemisset CITY يوم الاثنين، 17 أكتوبر 2011 | 3:50 م

احتج العشرات من المواطنين والمواطنات من ساكنة الجماعة القروية احد البراشوة التابعة لإقليم الخميسات،في وقفة احتجاجية أمام قيادة الجماعة القروية للبراشوة ، على إقصاءهم من الاستفادة من البقع الأرضية في إطار البرنامج الوطني لمحاربة دور الصفيح.

وأكد المتضررون في اتصالهم، أنهم قاموا بوقفة أمام قيادة الجماعة القروية لأحد البراشوة، بعد غياب قنوات الحوار بين السكان والجماعة القروية والسلطات المحلية، من اجل إيجاد حلول للضرر الذي لحقهم من عدم استنفاذهم من البقع الأرضية، وأضاف المحتجون، أنهم تفاجئوا في الآونة الأخيرة من حذف العشرات من أسماء المستفيدين من الشطر المخصص للإسكان خصوصا في دوار" غولة"، واعبروا ذلك "تواطؤ بين مستشارين جماعيين وسماسرة البقع الأرضية".

وأضافت نفس المصادر أن المتضررون يعتزمون القيام بمبادرات احتجاجية أخرى، أمام قيادة البراشوة ودائرة الرماني والاحتجاج أمام عمالة إقليم الخمسات.، ومراسلة كل من وزير السكنى والتعمير والتنمية المجالية ووزارة الداخلية.

من جهة أخرى علمت "كفى بريس,كوم"، ان صراع اشتد مؤخرا بين المستشارين الجماعيين والسلطات المحلية، نتيجة إقدام اللجنة المحلية للتسجيل في اللوائح الانتخابية بالتشطيب على رئيس المجلس الجماعي لكونه لا يقطن بتراب الجماعة. 
 
 كفى بريس
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر