الرئيسية » » أرامل الشهداء و معطوبي الصحراء المغربية يحتجون بالخميسات

أرامل الشهداء و معطوبي الصحراء المغربية يحتجون بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الخميس، 20 أكتوبر 2011 | 12:15 ص

نظم عشرات أرامل الشهداء و معطوبي الصحراء المغربية المستفذين من سكن حي الشهداء " ديور الامارات العربية المتحدة " بالخميسات، صباح يوم الاربعاء 19 أكتوبر و قفة إحتجاجية مطالبين برفع الظلم و الحيف الذي يطالهم.

وجاءت هذه الوقفة التي رفع فيها شعارات و لافتات لإنصافهم، بعد عدة شكايات و مراسلات قاموا بها لعدة جهات رسمية قصد تسوية الوضعية القانونية لعقارات الساكنة قصد التمليك في السكن الذي شغلوه أكثر من 25 سنة، و فتح تحقيق في موضوع تفويت مساحة خضراء مساحتها 400 متر مربع تقع بالحي المذكور إعلاه، و التي تعتبر المتنفس الوحيد للسكان في ظل غياب أية مرافق ترفيهية. و حسب قولهم فإن المسؤولة عن الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالخميسات تعتزم بناء مشروع سكني بها.

و قد توصلت الخميسات سيتي بنسخة لعدة مراسلات مرفوقة بتواقيع السكان، والموجهة إلى كل من الديوان الملكي، الاميرة لالة مريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، وعامل إقليم الخميسات، ... نذكر جزء منها :

<< فقد قامت هذه الجمعية ( الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين ) و بتواطؤ مع مسؤولة المصالح الاجتماعية بالخميسات بالنصب علينا، حيث تم تفويت بقعة أرضية مساحتها 400 متر لجهة مجهولة، و قامت هذه الاخيرة و بالتحديد يوم السبت و الاربعاء المنصرمين بإحضار جرافة بحضور شخصين من المؤسسة العسكرية و مهندس و قائد المقاطعة الرابعة و تقني، إلى حي الشهداء بالخميسات و بعد إستفسارنا سبب وجودهم كان الجواب على لسان أحد المسؤولين بتهكم أن الارض تم بيعها و ستقام عليها مجموعة سكنية >>

و قد حضرت السلطات المحلية لعين المكان وتم تعليق الوقفة الاحتجاجية و دخلوا في حوار مع أرامل و أبناء الشهداء بمقر المقاطعة الحضرية الثالتة بحضور باشا المدينة و الذي إنتهي بتعهد هذا الاخير بإرسال لجنة مختصة لمعاينة البقعة الارضية السالفة الذكر.

الخميسات سيتي - متابعة

ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر