الرئيسية » » برلماني رمى رسالة للملك وأخر صاح هذا منكر في إفتتاح الدورة الخريفية للبرلمان

برلماني رمى رسالة للملك وأخر صاح هذا منكر في إفتتاح الدورة الخريفية للبرلمان

بواسطة Khemisset CITY يوم السبت، 15 أكتوبر 2011 | 12:09 م

افتتاح الملك محمد السادس اليوم الجمعة 14 أكتوبر للدورة الخريفية للبرلمان (وهي أقصر دورة في تاريخ البرلمان) شهدت مجموعة من الطرائف. "كود" تكشف للقراء طرفتين تكشف عن بسالة ممثلي الشعب.

فأثناء مرور الملك بالقرب من البرلمانيين، رمى القبة محمد، وهو برلماني عن الاتحاد الدستوري رسالة إلى الملك. منظر غريب أثار الجميع، وقد وبخه حراس الملك الشخصيين بعد أن دفعوه، وقال له أحدهم "باش درتيها انت آش خليتي للمعطلين ما يديرو"، سلوك أدانه البرلمانيين الحاضرين.

وتزامن هذا التصرف مع دعوة الملك في خطابه أمام البرلمان إلى إعادة الإعتبار للعمل السياسي النبيل، وإرساء ممارسة سياسية جديدة، وحث الفاعلين السياسيين على تحمل مسؤولياتهم كاملة ومواصلة الجهود لإنجاح الانتخابات المقبلة من خلال الإلتزام. باين هاد الهدرة ماشي لهاد العينة من البرلمانيين.

طرفة أخرى شهدها افتتاح الدورة، فقبل وصول الملك، احتج الحاج عبد المالك أفرياط، رئيس الفريق الفيدرالي في مجلس المستشارين، وقال وفق ما عاينته "كود" "اللهم هذا منكر، مستشارين قدموا استقالتهم وجايين يحضروا". وكان مجموعة من المستشارين قدموا استقالاتهم استعدادا للانتخابات التشريعية ل25 نونبر المقبل.
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر