الرئيسية » » 1750 درهم كثمن متوسط لأضحية العيد هذه السنة

1750 درهم كثمن متوسط لأضحية العيد هذه السنة

بواسطة Khemisset CITY يوم الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011 | 1:35 م

قالت وزارة الفلاحة و الصيد البحري أن الأغنام و الماعز ستكون متوفرة في الأسواق الوطنية قبل عيد الأضحى القادم، و قدرت العرض في 6 ملايين رأس، فيما يقترب الطلب على الأضاحي من 5،1 مليون رأس.

وجاء في بلاغ لوزارة الفلاحة، صدر الاثنين 24 أكتوبر، أن عيد الأضحى يعد فرصة ل "تحسين دخل الفلاحين ومربي الأغنام و الماعز، خصوصا في مناطق انتشار الأغنام والدوائر الرعوية"، وأضاف البلاغ أن "رقم المعاملات يرتقب أن يفوق 7،8 مليار درهم، سيتم تحويل مجمله إلى العالم القروي، مما سيساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بهذه المناطق".

و أشارت الوزارة أن ثمن لحوم الأغنام ارتفع ب9% هذه السنة بالمقارنة مع سنة 2010، و أرجعت ذلك إلى "ارتفاع أسعار المواد العلفية، خاصة منها المستوردة، وعملية الاحتفاظ بالحيوانات المهيأة للتسمين بمناسبة عيد الأضحى".

وأكدت الوزارة أنها ستعمل على تتبع تطور أسعار الأضاحي في الأسواق الوطنية، و توفير العرض الكافي من الأغنام و الماعز للمواطنين، و أشارت أن الأثمنة ستخضع لمنطق العرض و الطلب و ستختلف حسب الجودة و الصنف و سن الأضحية و كذلك حسب المناطق وأمكنة البيع و الأيام الفاصلة عن يوم العيد.

هذا و أفاد عدد من التجار و الكسابة أن أثمنة الأضاحي هذه السنة ستكون في متناول المواطنين، فيما قدرت مصادر أخرى أن يكون متوسط ثمن الأضاحي في المدن الكبرى حوالي 1750 درهم.
 
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر