الرئيسية » » عُرسٌ ديمقراطي في مجموعة مدارس معاوية بعين جوهرة بإقليم الخميسات

عُرسٌ ديمقراطي في مجموعة مدارس معاوية بعين جوهرة بإقليم الخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم السبت، 29 أكتوبر 2011 | 10:06 م

جرت اليوم السبت 29 أكتوبر 2011 بعين جوهرة بمدينة تيفلت" انتخاب أعضاء برلمان المدرسة الديمقراطية للمجموعة المدرسية معاوية" التي نظمتها جمعية "منتدى الطفولة" بالرباط بشراكة مع" نادي التربية على المواطنة و حقوق الإنسان التابعة للمجموعة المدرسية معاوية.

بأجواء مفعمة بالديمقراطية والنشاط قام تلاميذ مدرسة معاوية بانتخاب رئيسة برلمان المدرسة التلميذة "خديجة المكاوي" ونائبتها التلميذة " سكينة العمراوي" ، وكاتبة البرلمان التلميذة" سهام البوزيذي" ، وأمين البرلمان المدرسي التلميذ " علال البورابي".

وفي حديث مع التلميذة "خديجة المكاوي" رئيسة البرلمان المدرسي لمعاوية قالت:" انها ستكون على قدر كبير من المسؤولية وانها سوف تعمل المستحيل لارضاء الجميع وقدمت شكرها لكل من دعمها في الوصول لهذا المنصب مثل اهلها وصديقاتها ".
 
و قال السيد محمد ملوكي مدير المدرسة " أن العملية الانتخابية تقليدا للانتخابات النزيهة ليتعرف التلاميذ عمليا على كيفية تطبيق الديمقراطية ومدى اهمية الانتخابات لتمثيل التلاميذ".

وأعرب السيد عبد العالي الرامي رئيس "جمعية منتدى الطفولة بالرباط" عن ارتياحه من سير العملية الانتخابية حيث صرح أن هذه الانتخابات تجسد العملية الديموقراطية على أرض الواقع، حيث يمارسها التلاميذ ويتعرفون على مبادئ الديموقراطية ومقوماتها إضافة إلى القيم التربوية الأصيلة التي يتعلمها التلاميذ من خلال هذه العملية والتي تعمل الجمعية بتعاون مع المدرسة جاهدة على غرسها بينهم: التسامح، التآخي، المحبة، احترام رأي الغير والتحلي بالروح الرياضية خلال الانتخابات وبعد الإعلان عن النتائج، ومن الضروري جدا تنمية هذه القيم بينهم حيث أنهم رجال الغد وصناع المستقبل وحبذا لو تسود هذه الأجواء وهذه القيم خلال الانتخابات الحقيقية في كل مكان، وصرح بأن مدرسة المغربية هي مؤسسة وطنية للتربية على الديموقراطية وروح المواطنة والتعايش والحوارونشر ثقافة حقوق الطفل .

ومن جهة اخرى أقال الأستاذ "عبد العالي بوعرفي" رئيس نادي التربية على المواطنة و حقوق الانسان بالمجموعة المدرسية":"فإن المشروع حظي باهتمام عائلات التلاميذ وصارت الأسر تحفز أبنائها على العمل التطوعي دخل المجموعة المدرسية، والمشاركة بالأنشطة العامة، فيما يزيد فخرهم وهم يترقبون أبناءهم في قاعات الإجتماع يحاورون ويناقشون بحماسة".

ويهدف المنظمين من خلال هذه الفعالية تعليم التلاميذ ماهية العملية الانتخابية بشكل عام والعملية الديمقراطية وممارسة الحقوق المشروعة والأساسية في الحياة الديموقراطيه بالإضافة إلى تحمل المسؤولية الشخصية والجماعية و تنمية و توعية مدارك الأطفال بالنهج الديمقراطي و ترسيخه و جعل الأطفال أنفسهم يوعون بحقوقهم لدى الجهات ذات العلاقة .

دفاتر نت
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر