الرئيسية » » ترحيب و رفض للتعديلات الدستورية الجديدة بالخميسات

ترحيب و رفض للتعديلات الدستورية الجديدة بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الاثنين، 4 يوليو 2011 | 12:01 م


خرجت مظاهرات نظمتها حركة 20 فيراير بالخميسات  يوم 3 يوليو للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات السياسية احتجاجا على ما اعتبرته خروقات شابت الاستفتاء على الدستور الذي جرى في الأول من يوليوز الجاري.
وترافقت المظاهرة بإجراءات أمنية مكثفة بمدينة الخميسات التي شارك فيها العديد من المتظاهرين، وانطلقت المسيرة التي اطلق عليها المنظمون اسم "مسيرة الإصرار" من الدوارالمروري إبن سينا إلى شارع المقاومة عبر بئر أنزران قبل أن يتمكن الامن من كبح زحفهم في إتجاه ساحة الحسن الاول بحي السلام ورفعوا لافتات كتب عليها "كرامة- حرية- عدالة اجتماعية"..وكانت حركة 20 فبراير قد دعت إلى مقاطعة الاستفتاء إلى جانب عدد من أحزاب اليسار ونقابة مهنية

كم خرج عدد من المناصرين للدستور الجديد تحت تأطير بعض الجمعيات المدنية المحلية قبالة الدوار المروري إبن سينا و تخللت هذه الوقفة رفع العلم المغربي مع النشيد الوطني عبر مكبرات الصوت. و رددوا شعارت تشيد بالاصلاحات الدستورية التي أعلنها الملك محمد السادس و تندد بالمسيرة التي قامت بها حركة 20 فبراير. ويقول مؤيدو الدستور الجديد، إنهم خرجوا في مسيرة عفوية فرحا بالنجاح الساحق للاستفتاء وتأييدا للاصلاحات الدستورية.

وحظيت التعديلات الدستورية بتأييد 98.5% من الناخبين، حسب ما أظهرته التنائج الأولية، وقدرت نسبة الإقبال الرسمية على التصويت في الاستفتاء بنحو 73%.

الخميسات سيتي 
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر