الرئيسية » » ثلاتة في المائة من المغاربة يتعاطون المخدرات

ثلاتة في المائة من المغاربة يتعاطون المخدرات

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 15 يوليو 2011 | 6:08 ص



قالت البرلمانية المغربية السعدية السعدي، التي تنتمي إلى حزب الاتحاد الاشتراكي المشارك في الحكومة المغربية، إن 3 في المائة من سكان المغرب يتعاطون المخدرات. وأوضحت البرلمانية، التي كانت تتحدث في البرلمان المغربي مساء الأربعاء، إن جمعيات أهلية مغربية توصلت إلى أن 20 في المائة من المغاربة الذين يتعاطون المخدرات هم طلاب في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية العليا الأخرى.


وأوضحت البرلمانية المغربية، في تدخلها المثير للجدل، إن المخدرات تقف وراء 89 في المائة من حالات التسمم التي يصاب بها المغاربة في المدن. وفي الاتجاه نفسه، قالت الوزير الاستقلالية المشرفة على قطاع الصحة في المغرب ياسمينة بادو إن "المغرب وضع برنامجا متكاملا للوقاية الأولية عبر التوعية والتواصل، والعلاج والعناية بالمدمنين بمراكز الصحة المختصة، وتعزيز شبكة العلاج من المخدرات بإحداث مصالح جديدة، واعتماد برنامج لتقليص الأضرار التي لها علاقة بتعاطي المخدرات عبر الحقن".

وأكدت بادو، في جوابها المكتوب، "لقد تم إحداث مراكز مختصة في علاج الإدمان بالدار البيضاء، وقالت "وزارة الصجة في المغرب ستدشن مراكز مشابهة في كل من قلعة السراغنة (جنوب المغرب)، والقنيطرة، ومكناس، آسفي، أكادير، بني ملال وبرشيد، والناضور وتطوان بالشمال المغرب وذلك في أفق 2012 ".


ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر