الرئيسية » » الشباب المعطل بوالماس مازال يعاني التهميش

الشباب المعطل بوالماس مازال يعاني التهميش

بواسطة Khemisset CITY يوم الثلاثاء، 5 يوليو 2011 | 11:16 م


منذ أسابيع و معطلي / معطلات والماس المضربين عن الطعام من حاملي الشواهد العليا والدبلومات التقنية وغيرها؛  ينقلون أفواجا إلى المركز الاستشفائي بالخميسات لتلقي العلاجات اللازمة بعد تدهور حالتهم الصحية.  وذلك لإيمانهم الشديد بـ "معركة الموت من أجل الكرامة" التي بدؤوها الشهر الماضي إحتجاجا على عدم تلبية ملفهم المطلبي المتمثل في الشغل. و أمام  إصرار السلطات الإدارية المعنية والجماعة القروية وكل الشركات الموجودة بالمنطقة عدم التعاطي مع هذا المطلب المشروع تستمر معاناة هؤلاء المعطلين لأجل غير مسمى.

و حسب تصريح خصوا به  " الخميسات سيتي " أكدوا أن هذا التصعيد جاء نتيجة عدم وجود أي حسن نية في فتح حوار جدي معهم. فبعد مجموعة من المراسلات إلى الجهات المسؤولة إقليميا و محليا وإثر تماطل رئيس جماعة والماس السيد (محمد اشرور)  و عامل الاقليم السيد  (حسن فاتح)  في إعطاء وعود رسمية للتشغيل. و حسب رسائلهم أكد معطلوا والماس أن هذه الأخيرة تزخر بموارد ومؤهلات لاستيعاب كل الشباب المعطل (أربور، معمل والماس سيدي علي، أراضي سوجيطا، الجماعة القروية ومجموعة من المصالح الإدارية التابعة لعدة وزارات التي تعاني خصاصا في الموارد البشرية).

 وعشية البارحة قام عدد من الحقوقيين و حركة 20 فبراير و بعض الصحفيين بمأزرة و زيارة معطلي / معطلات والماس. و قد شاركوا كذلك بالوقفة الإحتجاجية/التضامنية أمام المركز الاستشفائي لإيصال أصواتهم للمسؤولين بالخميسات و فتح حوار جدي معهم. 


ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر