الرئيسية » » أزديس لكرة السلة بتيفلت يفتقر لأبسط الشروط الضرورية للممارسة

أزديس لكرة السلة بتيفلت يفتقر لأبسط الشروط الضرورية للممارسة

بواسطة Khemisset CITY يوم الأربعاء، 2 نوفمبر 2011 | 3:11 م

تساءل رئيس نادي «أزديس» لكرة السلة الحسين هرموش عن سر تهميش المجلس البلدي لمدينة تيفلت وعمالة إقليم الخميسات، للجمعية الزمورية للتنمية الاقتصادية والثقافية والبيئية والرياضية، وحرمانها من الدعم المادي الذي يساعدها على الاستمرار في نشاطاتها الجمعوية في مختلف المجالات للنهوض بالمدينة.

وفي اتصال هاتفي أجريناه معه ، قال هرموش إنه توجه إلى الجانب الرياضي بعدما لاحظ تعطش شباب تيفلت إلى الرياضة، وأنه بذل كلما في جهده من أجل خلق ناد لكرة السلة، إلى درجة أنه تكفل شخصيا بإصلاح تجهيزات الملعب التابع لدار الشباب، والذي قال إنه «لا يصلح بتاتا للعب».


من جهة، فإن المجلس البلدي بتيفلت وعاملة إقليم الخميسات رفضت تقديم أي مساعدة، حيث أكد رئيس نادي «أزديس» على أنه لم يتوصل بأي سنتيم رغم تقديمه لأوراق بصفة قانونية يطلب من خلالها مساعدة للجمعية، مشددا على أن الفريق يفتقر إلى أبسط الأساسيات كالكرات والملابس والأحذية وغير ذلك.

وتابع هرموش أنه التقى في الآونة الأخيرة برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذي وعده بالتدخل ومحادثة عامل إقليم الخميسات في 48 ساعة القادمة، لكن أي شيء من ذلك لم يكن، وطرح علامات استفهام حول أسباب هذا الأسلوب التي تتعامل به السلطات مع الجمعية، والتي قال إنها لا يمكن إلا سوى سياسية.

وتحدث هرموش عن الدوري الرمضاني لكرة السلة التي أقامته الجمعية بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد، حيث لم يتلق أي مساعدة لإنجاح هذا الحفل الرياضي الذي لقي ترحيبا من ساكنة المدينة، خاصة الفئات الشابة التي وجدت في النادي متنفسا لخروج من عزلة المدينة، مضيفا أن عدد المنخرطين في النادي كان يتزايد بشكل ملحوظ.

وأوضح رئيس نادي «أزديس» أن أبرز إنجاز يحسب للنادي الذي يضم 5 فرق هو المشاركة في البطولة الوطنية لكرة السلة (القسم الثالث) واحتلال المركز السادس في سبورة الترتيب، مضيفا أنها كانت جد متميزة، رغم كونها التجربة الأولى بالنسبة للاعبي الفريق أمام فرق متمرسة ولها تاريخ في رياضة كرة السلة. 

بيان اليوم
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر