الرئيسية » » نقابات تعليمية تندد بالخروقات التي شابت مشروع إصلاح ثانوية بالخميسات

نقابات تعليمية تندد بالخروقات التي شابت مشروع إصلاح ثانوية بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الأربعاء، 16 نوفمبر 2011 | 11:52 م

طالب ممثلو النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية وجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالثانوية التأهيلية «موسى بن نصير» بالخميسات الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لوضع  حد لمجموعة من الخروقات، التي شابت المشروع منذ بدايته، سواء على المستوى القانوني أو التقني، مع إجراء خبرة تقنية حول عملية الإصلاح، على ضوء مضامين دفتر التحملات.

وأوضح ممثلو النقابات التعليمية الخمس، في بيان شديد اللهجة، أن الخروقات القانونية، التي عرفتها نفس المؤسسة التعليمية، تتجلى في عدم تسليم دفتر التحملات ونقص المعلومات في سبورة التشهير وعدم تعليق التصاميم الخاصة بالمشروع وعدم الحصول على ترخيص من المجلس البلدي وتفويت المقاولة الإسبانية مجموع الأشغال لمقاولات محلية لا خبرة لها، مع غياب المراقبة والمتابعة الجدية من طرف مكتب الدراسات المسؤول.

وأضاف البيان ذاته، الذي تتوفر «المساء» على نسخة منه، أن الخروقات التقنية تتمثل أساسا في الغش في إصلاح الجناح العلمي، بعدم توسيع الممر المؤدي إليه وعدم إغلاق فتوحات تصريف المياه وعدم بناء وتثبيت طاولات القاعات المختصة وعدم ضمان تهوية كافية وعدم إزالة الرطوبة.

واعتبرت النقابات الخمس أن الملاعب الرياضية عرفت الغش في تبليط أرصفتها وعدم تسييج نوافذ المستودعات وعدم احترام المعايير التقنية الخاصة بالملاعب، إضافة إلى الغش في الأسقف والسطوح، والتي تتجلى في الغش في أشغال السماكة وعدم تجديد البنية التحتية لتثبيت (القرمود) وعدم احترام المقاييس التقنية في وضعه وعدم حل مشكل تصريف مياه الأمطار.

وخلص البيان ذاته، الذي تم توزيعه على نطاق واسع بمدينة الخميسات من طرف النقابات التعليمية، إلى أن الغش طال كلا من مواد الإنارة وعملية الصباغة وأشغال النجارة وعملية الترصيص والتبليط وعدم مراعاة أفقية الساحة والغش في إصلاح قنوات الصرف الصحي. وهددت نفس النقابات التعليمية الموقعة في آن واحد، على البيان ذاته، بالاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن الثانوية التأهيلية «موسى بن نصير» كمدرسة عمومية ومعلمة تاريخية، وحفاظا على المال العام.
 
عبد السلام أحيز ون

ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر