الرئيسية » » سويقة عشوائية بالخميسات تزعج الساكنة و المارة

سويقة عشوائية بالخميسات تزعج الساكنة و المارة

بواسطة Khemisset CITY يوم الأربعاء، 23 نوفمبر 2011 | 1:37 ص

تعرف مدينة الخميسات عدة نقط سوداء للبيع العشوائي و نذكر منها ( شارع إبن سينا، محمد الزرقطوني، ... ) و لكن أسوءها و أوسخها هي السويقة المحاذية للسوق السمك و التي تتوسط المدار الحضري للمدينة و تحتل الارصفة المؤدية إلى البلدية و مؤسسات أخرى. و تفتقر إلى أبسط شروط الصحة والنظافة. ورغم ذلك فهي تشهد إقبالا كبيرا من طرف الزبناء وعلى مدى أيام الأسبوع. وتعرف هذه السويقة العشوائية مظاهر سلبية متعددة منها كمثال كثرة الأزبال والنفايات التي يخلفها باعة الخضر، مخلفات الأسماك، و روث البهائم، ... والتي تزكم روائحها الأنوف وتصدر عنها كثرة الحشرات من ذباب وبعوض. وتضطر الساكنة المحاذية للسوق، إلى إغلاق النوافذ لتفادي دخول هذه الحشرات المضرة إلى منازلها.

وتفاقمت وضعية هذه السويقة مع أولى التساقطات المطرية لهذه السنة، مما يتسبب في كثرة الأوحال و البرك المائية و يشكل ذلك إزعاجا كبيرا للمتسوقين و المارة و كذلك ساكنة الأحياء المجاورة . و الأخطر من كل ذلك، أن هذه السويقة العشوائية و جنبات سوق السمك يتحول في الليل إلى ملجأ يستغله المنحرفون في استهلاك المخدرات والسكر العلني و القمار.

لهذه الأسباب تلتمس الساكنة المجاورة من السلطة المحلية العمل على تنظيم أو تنقيل هذه السويقة التي شوهت الصبغة الحضارية للمدينة، ووضع حد لمظاهر الرداءة المتفشية فيها و كذلك تزويدها بأليات النظافة و حاويات الازبال.

الخميسات سيتي - متابعة
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر