الرئيسية » » بيان استنكاري : ضد الامن الاقليمي بالخميسات

بيان استنكاري : ضد الامن الاقليمي بالخميسات

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 4 نوفمبر 2011 | 9:54 م

توصلت الخميسات سيتي يوم الجمعة 4 نونبر 2011  بنسخة من بيان استنكاري من مركز الصحافة و حرية الرأي بالخميسات جاء فيه : 

عقد مكتب مركز الصحافة وحرية الرأي بالخميسات اجتماعا استثنائيا ، خصه لتدارس خلفيات الاعتداء المعنوي والمادي الهمجي، الذي تعرض له العضو بجمعية المعطلين المهمشين بوالماس والعضوة بنفس الجمعية، يوم الثلاثاء01 نونبر 2011 أمام عمالة الخميسات على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عمال معمل والماس سيدي علي المطرودين بتنسيق مع المعطلين المهمشين بوالماس، حيث عمد المراقب الإقليمي إلى تعنيف المعطلة الحامل والضرب بجهاز اللاسلكي المحمول على رأس المعطل، حيث أصيب بجرح غائر على مستوى الرأس وتم اعتقاله، فيما تم نقل المعطلة الحامل إلى المستشفى الإقليمي، كما انهال أيضا المراقب ونائبه ببوابل من السب والشتم والقذف على المحتجين وعمدا على تمزيق اللافتة على مرآي ومسمع العديد من المواطنين ...

إن مركز الصحافة وحرية الرأي وهو يتابع هذا السلوك العدواني وما سبقه من سلوكات مماثلة طالت مناضلين بحركة 20 فبراير، كما طالت العديد من المواطنين من طرف المراقب المذكور يعلن ما يلي:

1. إدانته وتنديده الشديدين بهذا السلوك السادي للمراقب الإقليمي ونائبه، وتضامنه المطلق ودعمه اللامشروط مع عمال والماس سيدي علي المطرودين والمعطلين المهمشين بوالماس.

2. مطالبته السلطات الاقليمية والمركزية اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق هذا المراقب ونائبه، الذي يؤكد يوما بعد يوم بهذه الممارسات اللامسؤولة زيف شعارات " العهد الجديد ".

3. اعتباره أن ما قام به هذين (المسؤولين الأمنيين) يندرج في إطار التضييق على الحريات النقابية والحق في التظاهر والاحتجاج المكفولين وفق الدستور.


الخميسات في :03 نونبر 2011


عن المكتب



ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر