الرئيسية » » سكان حي سان ماركريت بالخميسات ينظمون وقفة إحتجاجية

سكان حي سان ماركريت بالخميسات ينظمون وقفة إحتجاجية

بواسطة Khemisset CITY يوم السبت، 18 يونيو 2011 | 10:55 ص



خاض سكان حي سان ماركريت بالخميسات طيلة السنة مجموعة من الأشكال النضالية المتمثلة في تنظيم وقفات احتجاجية من أجل إيقاف نصب شبكة الاتصالات" إنوي" على سطح أحد المنازل بالحي . كما وجه سكان الحي أيصا مجموعة من العرائض و المراسلات إلى جميع الجهات المسؤولة محليا تمخض عنه عقد لقاأت معهم لم تسفر عن أية حلول ملموسة .

و أكد تقرير صادر عن شبكة جمعية الأحياء بالخميسات أنه مواصلة لجهود سكان حي سان ماركريت الرامية إلى النضال من اجل إيقاف نصب هذه الشبكة التي تهدد صحة الساكنة قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم الإثنين 13 /06/2011 و تم على إثرها عقد لقاء مع الكاتب العام للعمالة وباشا المدينة الذين أكدا للجنة الحوار الممثلة للسكان بأن الأشغال ستتوقف .
غير أن السكان عاينوا يوم الثلاثاء 14/06/2011 أن الشركة بدأت فعلا الأشغال بصفة عادية مما دفعهم إلى ربط الاتصال بشبكة جمعيات الأحياء بالخميسات من أجل تأطير المعركة وتنظيم السكان . ومساء يوم الثلاثاء عقد المكتب التنفيذي لشبكة جمعيات الأحياء بالخميسات لقاأ مفتوحا مع ساكنة الحي وبعد الإستماع إلى جميع مداخلات السكان والتي وضحت المعطيات الخاصة بهذا الملف والأشكال النضالية التي تم تنظيمها و رصدوا المحطات النضالية المقبلة لتحقيق مطالبهم العادلة.
وانتقلت الساكنة بشكل جماعي في اليوم الموالي إلى باشوية الخميسات بتأطير من أعضاء شبكة الأحياء و أعضاء من اللجنة التحضيرية لجمعية الحي بمساندة فعاليات حقوقية حيث تم أخبارهم من طرف باشا المدينة أن لجنة خرجت إلى عين المكان وعاينت الموقع وأكد أن قرار إيقاف الأشغال سيتوصل به المعني بالأمر فور توقيعه من طرف الجهات المسؤولة . 

بنعيادة الحسن
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر