الرئيسية » » اختطاف واغتصاب فتاة بتيفلت يقود إلى تفكيك عصابة إجرامية خطيرة

اختطاف واغتصاب فتاة بتيفلت يقود إلى تفكيك عصابة إجرامية خطيرة

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 24 يونيو 2011 | 12:34 ص


أحالت مصالح الضابطة القضائية بتيفلت، يوم الأحد الماضي، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط أفراد عصابة إجرامية خطيرة بتهم تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك، والاختطاف، والاغتصاب، وهتك العرض مع حجز سيارتين، واحدة بتيفلت وأخرى ببوقنادل.

وحسب مصادر «المساء»، فإن هذه العصابة الإجرامية، التي كانت تنشط في نواحي مدينة تيفلت وبوقنادل ضاحية مدينة سلا، نفذت مجموعة من الأفعال الإجرامية المتعلقة بالسرقة والتهديد باستعمال السيوف والسكاكين، مضيفا أن تفكيك العصابة تم بمشاركة كل من عناصر الأمن ورجال الدرك الملكي بتيفلت وبوقنادل. إذ في الأسبوع الماضي تلقت مصلحة الشرطة القضائية بتيفلت شكاية تتعلق بسرقة سيارة (بيكوب) والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب وهتك العرض بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، راح ضحيتهما المسميان (ا.ج) و(ف.ب) اللذان تعرضا للاعتداء من قبل أربعة أشخاص مجهولين.

وأضافت نفس المصادر أنه، حسب وقائع النازلة، فإن الضحيتين كانا يجلسان بمكان مظلم قرب القنطرة الموجودة في مخرج مدينة تيفلت على متن سيارة من نوع (بيكوب) تعود ملكيتها ل(ا.ج)، إذ كانا على علاقة غرامية.وهما كذلك، توضح المصادر ذاتها، فوجئا بأربعة أشخاص على متن سيارة من نوع (بيكوب) مدججين بأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وسكاكين كبيرة الحجم، وقاموا بالاعتداء على الشاب (ا.ج) بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض وسلبوا منه هاتفين نقالين ومبلغا ماليا كان بحوزته (2000 درهم).لكنه تمكن من الإفلات من قبضتهم ولاذ بالفرار، في حين قام الجناة بسرقة السيارة وخطف الضحية (ف) ونقلها إلى غابة القريعات في طريق جماعة آيت بلقاسم حيث تم احتجازها واغتصابها بطرق بشعة من قبل شخصين من الجناة الأربعة وسلبوا منها حليها الذهبية.

وأشارت نفس المصادر إلى أنه لحظة تقديم تلك الشكاية، تم فتح بحث دقيق وتحريات موسعة، بناء على أوصاف بعض الجناة وكذا أوصاف السيارة التي كانوا على متنها لتتمكن عناصر الشرطة القضائية بتيفلت من إيقاف العنصر الأول المسمى (ا.ج) الملقب ب«ولد عروب» المتحدر من آيت بلقاسم وهو متن سيارة (بيكوب) سوداء اللون، وتنطبق عليها الأوصاف المدلى بها من طرف الضحيتين.وأكدت المصادر بأن سائق السيارة تم إخضاعه لبحث دقيق، اعترف خلاله بالأفعال المنسوبة إليه، خصوصا بعد تعرف الضحيتين عليه.وبناء على تلك الاعترافات، تم إيقاف عنصرين آخرين من نفس العصابة الإجرامية، ويتعلق الأمر بكل من (ر.ز) و(م.ع) الملقب ب«الدبدوب»، وهما من ساكنة دوار أشريفة بتيفلت. وأثناء عملية التفتيش الأولية بمنزليهما، تم حجز أربعة هواتف نقالة مسروقة وساطور يستعمل في عملية تهديد الضحايا والاعتداء عليهم. وأضافت مصادر «المساء» أن الظنينين الآخرين اعترفا هما أيضا بالمنسوب إليهما فيما يتعلق بالتهم الموجهة إليهما من قبل الضحيتين اللذين كانا سببا في الوصول إلى عناصر العصابة الإجرامية، التي كانت تستعمل مجموعة من الطرق للسرقة بالعنف واستعمال الأسلحة البيضاء والتي تمت وقائعها بالنفوذ الحضري لمدينة تيفلت.

الجناة وبعد تشديد الخناق عليهم وتعميق الأبحاث معهم، اعترفوا بمجموعة من عمليات السرقات، التي نفذوها بحق مجموعة من الضحايا بكل من آيت بلقاسم، التابعة لنفوذ الدرك الملكي بتيفلت ونواحيها، وكذا بمدينة بوقنادل ضواحي سلا، إذ كانوا يستعملون سيارة في ملك المسمى(م.ا)الملقب ب«العروبي»، وهو من بين الرؤوس المدبرة للعمليات، حيث كانوا يستعملون تلك السيارة في تنقلاتهم وتنفيذ عملياتهم وفرارهم ونقل المسروقات المتمثلة في رؤوس الأغنام والدراجات النارية والعادية.

وأكدت نفس المصادر بأن طرق العصابة في تنفيذ عملياتها المختلفة كانت تشكل خطرا كبيرا على الضحايا، مضيفة أنه حتى بعض أفراد القوات المسلحة الملكية لبوقنادل لم يفلتوا من اعتداءاتها وبطشها. وأوضحت في نفس السياق بأن أفراد العصابة كانوا يمتطون سيارة(بيكوب) ويجولون في الطرق الرئيسية والجهوية، وعندما يشاهدون أحد سائقي الدراجات النارية، يقوم سائق(البيكوب) بدفعه بقوة ليسقط أرضا، وعند ذلك يقوم زملاؤه في العصابة بالنزول والشروع في ضرب الضحية وسرقة الدراجة النارية أو العادية التي يكون على متنها.وهو الأمر، الذي حدث مع مجموعة من أفراد القوات المسلحة الملكية ببوقنادل، مما أثار موجة استنكار داخل الثكنات العسكرية الموجودة بمخرج مدينة سلا، والتي عرفت تدخل المسؤولين العسكريين الكبار لدى المسؤول الأول عن الدرك الملكي للاحتجاج على هذه العمليات الإجرامية التي يتعرض لها العسكريون من طرف العصابة الإجرامية الخطيرة. وأضافت نفس المصادر أن المسمى (م.ا) تم إيقافه من طرف الدرك الملكي ببوقنادل.كما أن الشرطة القضائية بتيفلت تمكنت من إيقاف عنصرين آخرين من أفراد العصابة، وهما (م.د) الملقب ب«ولد حسنى» والمسمى (ح.ف) الملقب ب«بوطويط». هذان الأخيران تم تسليمهما من قبل نفس المصلحة الأمنية لعناصر الدرك الملكي بتيفلت باعتبار أن العمليات الإجرامية التي نفذوها تدخل في المدار التابع له. وأوضحت المصادر ذاتها بأن البحث لازال جاريا لإيقاف باقي المتورطين، الذين تم إصدار مذكرة بحث في حقهم على الصعيد الوطني من أجل إيقافهم، في حين عرف تفكيك هذه العصابة الإجرامية الخطيرة ردود أفعال وارتياح في الأوساط المحلية والضواحي، خاصة الفلاحين والمواطنين والضحايا الذين تعرضوا للسرقة والاعتداء والضرب والجرح وكذا عسكريي بوقنادل.

عبد السلام أحيز ون
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر