الرئيسية » » اتحاد الخميسات يستجيب لشروط الجامعة للصعود

اتحاد الخميسات يستجيب لشروط الجامعة للصعود

بواسطة Khemisset CITY يوم الجمعة، 24 يونيو 2011 | 3:48 م


«900 مليون سنتيم عندنا وغدا غاذي نقدموا الضمانات المطلوبة للجامعة». هذا ما كشف عنه محمد الكرتيلي رئيس اتحاد الخميسات لـ«الأحداث المغربية». الفريق الصاعد من القسم الثاني اجتاز عقبة الرصيد المالي، التي كانت تحول بينه وبين الاستجابة لدفتر التحملات وبالتالي أصبح مؤهلا للمشاركة في البطولة الاحترافية التي ستنطلق في الأسبوع المقبل.«علاش الكل تايركز على مبلغ 900 مليون سنتيم» يتساءل الكرتيلي، في حين أن عددا من الفرق تواجه مشاكل على مستوى البنيات التحتية.

 رئيس الفريق الزموري حذر من التسرع في تطبيق الاحتراف قبل إعداد العدة الكافية له. «حذاري من التهور خصوصا في الظروف الراهنة»، يؤكد الكرتيلي لا سيما وأن الكل أصبح «على سبة واللي هضرتي معاه تايقول ليك ديكاج»! رئيس اتحاد الخميسات تساءل عما إذا كانت الجامعة الحالية تساير التطورات التي يعرفها المغرب لسيما بعد أن يدخل الدستور الجديد حيز التنفيذ. الكرتيلي أجاب عن سؤاله بتأكيد أن الجامعة الحالية في وضع غير قانوني ولا تستطيع عقد جمعها العام. حتى القوانين التي أصدرتها الجامعة في الفترة الأخيرة لا تحترم المساطر القانونية ولتجاوز هذا الإشكال لابد، حسب الكرتيلي، من أن تقوم الدولة بإصدار قانون للاحتراف يصادق عليه البرلمان ويراعي ظروف الأندية. لكن ماذا لو استمر الوضع الحالي؟ «حذاري .. حذاري .. حذاري من الرياضيين إيلا ناضوا» يؤكد رئيس رئيس الفريق الزموري الذي أشار إلى أن الرياضيين مازلوا لم يخرجوا عن صمتهم ولم يشاركوا في الاحتجاجات ولو حصل ذلك فلا أحد يمكنه التكهن بالنتائج. 

اتحاد الخميسات إذن جاهز للاحتراف فماذا عن الفرق الأخرى؟ مصدر مسؤول بحسنية أكادير أشار إلى أن فريقه بات جاهزا بدوره وتجاوز مشكل توفير ميزانية 900 مليون سنتيم. هذا الكلم نفاه مصدر جامعي أشار إل أن لجنة مراقبة استجابة الأندية لدفتر التحملات مازالت لم تتوصل بضمانات مالية من الفريق الأكاديري. وضع النادي القنيطري يبدو أصعب. مسؤولو الكاك قدموا ثلاث ضمانات مالية إلى لجنة مراقبة مدى استجابة الأندية لدفتر التحملات لإتباث أن الفريق قادر على توفير الميزانية المطلوبة. الجامعة قبلت ضمانتين فقط ورفضت الثالثة. الضمانة الأولى تتمثل في وثيقة من المجالس المحلية بالقنيطرة تؤكد التزامها بدفع مبلغ 250 مليون سنتيم للفريق، وهو نفس مبلغ الضمانة الثانية التي قدمتها الشركات التي تربطها بالفريق عقود استشهارية. الضمانة الثالثة تم رفضها لأسباب قانونية بحثة، حسب مصدر جامعي. الكاك قدم شيكا موقعا من طرف رئيسه يتضمن مبلغ 300 مليون سنتيم كضمانة، غير أن الجامعة رفضته على اعتبار أن القانون يمنع التعامل بالشيكات كضمانة. الفريق القنيطري مازال يبحث عن حل شأنه في ذلك شأن المغرب التطواني الذي يواجه عجزا تقارب قيمته 600 مليون سنتيم من أجل تأمين مبلغ 900 مليون سنتيم وبالتالي تفادي النزول إلى القسم الثاني فهل سينجح الفريقان في هذا المسعى داخل الآجال المطلوبة؟

سعيد ناوم -  الأحداث المغربية
ساهم في نشر الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. Khemisset Press - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر